مريم العذراء المباركة فى النساء
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
مريم العذراء المباركة فى النساء
مريم العذراء" المباركة في النّساء"
من مؤلفات المطران كيرلس سليم بسترس
مريم العذراء" المباركة في النّساء"
أليصابات العاقر ومريم العذراء تتّحدان في الابتهاج عينه، ابتهاج ابنة صهيون، شعب إسرائيل الذي كان ينتظر، من خلال آلام تاريخه، الخلاص الأخير الذي سوف يمنحه إيّاه المسيح. أليصابات العاقر، وهي تشعر بطفلها يرتكض في أحشائها، وتدرك أنّ مريم العذراء تحمل في أحشائها المسيح الموعود به، تفقه أنّ نبوءات ابنة صهيون تحقّقت، وأنّ ابن العاقر وابن العذراء سيكونان في أصل الشعب الجديد الذي لا يُحصَى، شعب إسرائيل الجديد المولود من الله. وتنطلق من فمها البركة التي أوحى بها إليها الروح القدس الذي امتلأت منه: "مباركة أنت في النساء ومبارك ثمرة بطنك". هذا القول يجب فهمه بالمعنى الكتابي للفظة "البركة".
إنّ اليصابات، بقولها إنّ مريم ويسوع هما مباركان، تعني أنّهما موضوع بركة الربّ، وتشكر لله ما صنعه لهما وما صنعه لنا بواسطتهما. فالبركة هي نشيد شكر لله. مريم ويسوع هما مباركان، أي إنّهما يشتركان في بركة الربّ ويسهمان في قصده الإلهي. يوم الشعانين ستهلّل الجموع ليسوع معلنة إيّاه المسيح والملك، ومستخدمةً اللفظة عينها:
"مبارك الآتي باسم الرب" (متى 21: 9)ا
"مباركة المملكة الآتية، مملكة داود أبينا" (مر 11: 9- 10)ا
"مبارك الملك الآتي باسم الرب" (لو 19: 38).ا
"مبارك الآتي باسم الرب ملك إسرائيل" (يو 12: 13).ا
ويسوع نفسه في موضع آخر يطبّق هذا الهتاف مجيئه الثاني المجيد في نهاية الأزمنة: "فإنّي أقول لكم: إنّكم لن ترونني من الآن حتى تقولوا: مبارك الآتي باسم الرب" (متّى 23: 39). هذا يدلّ على أنّ بركة أليصابات تتسم بسمة ماسيوية وإسختولوجية. إنّها تحيّي مريم العذراء "المباركة" وتحيّي فيها "المبارك" اللذين يأتيان باسم الرب، إنّها تحيّي في مريم العذراء أمّ المسيح الملك، الملكوت الآتي.ا
إنّ لقب "المبارك" كان عند اليهود مرادفًا لله الذي كانوا يخشون التلفّظ بانه. "فالمبارك" يعني يهوه الله. هكذا يبدأ نشيد زخريّا، مشيرًا إلى اسم الله وإلى موضوع تسبحته: "مبارك الربّ إله إسرائيل" (لو 1: 68). وفي أثناء محاكمة يسوع، يسأله رئيس الكهنة: "أأنت المسيح ابن المبارك؟" (مر 14: 61). وفي العهد القديم يبارك ملكيصادق إبراهيم بقوله: "مبارك أبرام من الله العليّ، خالق السماوات والأرض، ومبارك الله العليّ الذي أسلم أعداءَك إلى يدك" (تك 14: 19- 20).
من مؤلفات المطران كيرلس سليم بسترس
مريم العذراء" المباركة في النّساء"
أليصابات العاقر ومريم العذراء تتّحدان في الابتهاج عينه، ابتهاج ابنة صهيون، شعب إسرائيل الذي كان ينتظر، من خلال آلام تاريخه، الخلاص الأخير الذي سوف يمنحه إيّاه المسيح. أليصابات العاقر، وهي تشعر بطفلها يرتكض في أحشائها، وتدرك أنّ مريم العذراء تحمل في أحشائها المسيح الموعود به، تفقه أنّ نبوءات ابنة صهيون تحقّقت، وأنّ ابن العاقر وابن العذراء سيكونان في أصل الشعب الجديد الذي لا يُحصَى، شعب إسرائيل الجديد المولود من الله. وتنطلق من فمها البركة التي أوحى بها إليها الروح القدس الذي امتلأت منه: "مباركة أنت في النساء ومبارك ثمرة بطنك". هذا القول يجب فهمه بالمعنى الكتابي للفظة "البركة".
إنّ اليصابات، بقولها إنّ مريم ويسوع هما مباركان، تعني أنّهما موضوع بركة الربّ، وتشكر لله ما صنعه لهما وما صنعه لنا بواسطتهما. فالبركة هي نشيد شكر لله. مريم ويسوع هما مباركان، أي إنّهما يشتركان في بركة الربّ ويسهمان في قصده الإلهي. يوم الشعانين ستهلّل الجموع ليسوع معلنة إيّاه المسيح والملك، ومستخدمةً اللفظة عينها:
"مبارك الآتي باسم الرب" (متى 21: 9)ا
"مباركة المملكة الآتية، مملكة داود أبينا" (مر 11: 9- 10)ا
"مبارك الملك الآتي باسم الرب" (لو 19: 38).ا
"مبارك الآتي باسم الرب ملك إسرائيل" (يو 12: 13).ا
ويسوع نفسه في موضع آخر يطبّق هذا الهتاف مجيئه الثاني المجيد في نهاية الأزمنة: "فإنّي أقول لكم: إنّكم لن ترونني من الآن حتى تقولوا: مبارك الآتي باسم الرب" (متّى 23: 39). هذا يدلّ على أنّ بركة أليصابات تتسم بسمة ماسيوية وإسختولوجية. إنّها تحيّي مريم العذراء "المباركة" وتحيّي فيها "المبارك" اللذين يأتيان باسم الرب، إنّها تحيّي في مريم العذراء أمّ المسيح الملك، الملكوت الآتي.ا
إنّ لقب "المبارك" كان عند اليهود مرادفًا لله الذي كانوا يخشون التلفّظ بانه. "فالمبارك" يعني يهوه الله. هكذا يبدأ نشيد زخريّا، مشيرًا إلى اسم الله وإلى موضوع تسبحته: "مبارك الربّ إله إسرائيل" (لو 1: 68). وفي أثناء محاكمة يسوع، يسأله رئيس الكهنة: "أأنت المسيح ابن المبارك؟" (مر 14: 61). وفي العهد القديم يبارك ملكيصادق إبراهيم بقوله: "مبارك أبرام من الله العليّ، خالق السماوات والأرض، ومبارك الله العليّ الذي أسلم أعداءَك إلى يدك" (تك 14: 19- 20).
رد: مريم العذراء المباركة فى النساء
مبارك الله العلي الذي اسلم اعداءك الي يدك
شكرا ليك اخ هاني علي موضوعك المتميز عن ام الفادي
بركة وشفاعه ام المخلص تكون معك دائما
في انتظار المزيد دائما
الرب يفرح قلبك
شكرا ليك اخ هاني علي موضوعك المتميز عن ام الفادي
بركة وشفاعه ام المخلص تكون معك دائما
في انتظار المزيد دائما
الرب يفرح قلبك
zoro9092- عضو vip
- عدد المساهمات : 149
تاريخ التسجيل : 16/12/2009
مواضيع مماثلة
» بتولية العذراء مريم
» صور لأمى العذراء مريم
» مريم العذراء فى سر الكنيسة وصلاتها
» مريم العذراء فى سر الكنيسة وصلاتها 2
» حوار عبر الزمان مع القديسة مريم العذراء
» صور لأمى العذراء مريم
» مريم العذراء فى سر الكنيسة وصلاتها
» مريم العذراء فى سر الكنيسة وصلاتها 2
» حوار عبر الزمان مع القديسة مريم العذراء
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأربعاء أبريل 25, 2012 10:22 pm من طرف هنرى هانى
» بحث في الكتاب المقدس
الأربعاء أبريل 25, 2012 10:19 pm من طرف هنرى هانى
» تنزيل الكتاب المقدس
الأربعاء أبريل 25, 2012 10:17 pm من طرف هنرى هانى
» مكرونة بالخضار صيامي
الأربعاء أبريل 25, 2012 10:11 pm من طرف هنرى هانى
» كباب على الطريقة العراقية (كفته)
الأربعاء أبريل 25, 2012 10:00 pm من طرف هنرى هانى
» الدجاج المحشو بالأرز والزبيب
الأربعاء أبريل 25, 2012 9:52 pm من طرف هنرى هانى
» المهلبية بالشوكولاتة
الأربعاء أبريل 25, 2012 9:49 pm من طرف هنرى هانى
» الحواوشى بالعجينة
الأربعاء أبريل 25, 2012 9:47 pm من طرف هنرى هانى
» كيف تجعل إبنك..مــتــواضــعاً
الأربعاء أكتوبر 05, 2011 1:54 pm من طرف gurgis